إعلان

رئيس "محلية النواب": هدفنا ضبط العمران في مصر ولا يمكن البناء بالطريقة القديمة

09:21 م الخميس 17 نوفمبر 2022
رئيس "محلية النواب": هدفنا ضبط العمران في مصر ولا يمكن البناء بالطريقة القديمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، إن البرلمان يتفق مع الحكومة بهدف ضبط منظومة البناء والعمران بمصر.

وأوضح "السجيني"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أنه لا يمكن استمرار منظومة البناء بالطريقة التي كانت سائدة من قبل، البرلمان نجح في إيصال أصوات المواطنين إلى الحكومة، مضيفًا أنه لا يجوز إيقاف البناء في محافظة بالكامل، في حين وجود أحياء بداخلها تحتوي على مساحات ينقصها فقط التخطيط الجيد.

وأشار إلى بالنسبة للمواطنين الذين يمتلكون أراضي ولم يصدر لهم رخصة، تم إرسال مذكرة إلى رئيس مجلس النواب، لدراسة مقترح حول إمكانية استبدال الأراضي طواعية، على سبيل مثال مواطن يمتلك 500 متر أو ألف متر، الدولة تحصل على هذه المساحة مقابل منح أراضي بقيمتها في إحدى المدن الجديدة، وهو ما يحقق المنفعة للطرفين، أما بالنسبة للحالات التي لم توفق أوضاعها، لفت إلى أن القانون الجديد سيفتح الباب مرة أخرى ونتعشم في تقدم الجميع.

وأضاف النائب أحمد السجيني، قائلًا: "بنطمن الناس ونقولهم محدش بيستهدف إنه يضايق المواطنين، لكن نبني دولة جديدة وجمهورية جديدة".

فيديو قد يعجبك: