إعلان

مصطفى بكري: جشع التجار وحب الناس للمال سبب أزمة الأرز في الأسواق

08:54 م الخميس 17 نوفمبر 2022
مصطفى بكري: جشع التجار وحب الناس للمال سبب أزمة الأرز في الأسواق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن المواطنين اشتكوا من ندرة الأرز في الأسواق رغم أن مصر لديها اكتفاء ذاتي يكفي حاجة المصريين، متساءلًا: "اية الحكاية.. هل هو جشع التجار ام تحديد السعر ام ماذا؟!".

وأضاف "بكري"، في برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أصدر قرارًا هامًا باعتبار سلعة الأرز من السلع الاستراتيجية، وتوقيع عقوبات قاسية على حاجبي الأرز بالحبس سنة وغرامة تصل إلى 2 مليون جنيه، مع إلزام حائزي سلعة الأرز من غير الاستعمال الشخصي من غير الموردين والبائعين والموزعين باخطار مديريات التموين على مستوى المحافظات بنوعية وكميات الارز المُخزنة لديهم.

وأكمل: "عندنا أزمة في الأرز والناس بتشتكي من أزمة التسعير اللي اتلغت من أكتر من 20 سنة وبيقولوا أن دا السبب وراء الأزمة بالرغم من السماح لعدة محافظات بزراعة الأرز، لكن أغلب الأراء بتقول يجب ترك سعر الأرز حسب العرض والطلب لأن هذا سيؤدي لانخفاض سعره مع غلق باب التصدير للخارج".

وتابع: "أزمة الأرز هتنتهي ان شاء الله بفضل إجراءات وقرارات مجلس الوزراء، والكرة الآن في ملعب وزارة التموين بمتابعة ومعرفة مين بيخزن الأرز، لأن الأرز اللي موجود يكفي المصريين، اذًا الأزمة هي بسبب جشع التجار وحب الناس للمال ولو على حساب الوطن ومصالح المواطن".

فيديو قد يعجبك: