إعلان

عبداللطيف حامد: ليس لدينا أزمة أرز لكن التجار يريدون تحقيق أرباح على حساب الشعب

06:16 م الخميس 17 نوفمبر 2022
عبداللطيف حامد: ليس لدينا أزمة أرز لكن التجار يريدون تحقيق أرباح على حساب الشعب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الكاتب الصحفي عبداللطيف حامد، مدير تحرير مجلة المصور، إن تجار الأزمات خونة لأوطانهم وأهلهم وناسهم، وذلك في إشارة إلى أزمة الأرز.

وأضاف "حامد"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور"، أن مجلس الوزراء قرر اعتبار الأرز سلعة استراتيجية ممنوع حجب بيعها ومنع تداولها، متابعًا: "مصر ليس بها أزمة أرز، لكن التجار الجشعون يحاولون افتعال أزمة بتخبئته، ولولا جهود الحكومة لوصل سعر الأرز لـ40 جنيه".

وأكد أن أي تاجر يخفي الأرز سيكون مهددا بالحبس والسجن، للأسف تجار الأزمات لا يغيبون عن المشهد طويلا، إذ أنهم يحرصون على تحقيق أرباح بالمليارات والملايين على حساب هذا الشعب، فلا يجب أن ننسى تجار أزمة كورونا، إذ تحولوا إلى تجار موت وتاجروا في الكمامات والأدوية، متمنيًا عمل قوائم سوداء تتضمن هؤلاء التجار.

وأوضح أن مصر من أعلى الدول إنتاجا للأرز والدولة توفره في كل المنافذ ما بين الجيش والشرطة والتموين والزراعة، كما أنه متاح في كل الأسواق، وبالتالي فعندما تحدث أزمة فيه، فإن هذا الأمر يعني أن من يقف وراءه هم التجار الجشعين، فلا يعقل أن الشعب المصري أكل كل هذه الكميات الضخمة.

فيديو قد يعجبك: