إعلان

مستشار الرئيس للصحة: أغلب الحالات المصابة بالفيروس المخلوي بسيطة وتستجيب للعلاج

09:08 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2022
مستشار الرئيس للصحة: أغلب الحالات المصابة بالفيروس المخلوي بسيطة وتستجيب للعلاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تفاصيل الفيروس المخلوي والأعراض التي تظهر على الأطفال المصابة به.

وقال "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج"على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أنه هناك أنواع كثيرة من الفيروسات الموسمية، وتقوم بالتحور إلى أكثر من 156 نوع، وهذه الحزمة من الفيروسات تصيب الجهاز التنفسي، والفيروس المخلوي يظهر كل سنة ويصيب الصغار والكبار، متابعًأ: "تقريبا أكثر من 70% من الحالات التي تم أخذ منها عينات مصابة بالفيروس المخلوي التنفسي".

وأكد أن أغلب الحالات المصابة بالفيروس المخلوي بسيطة وتستجيب للعلاج ويتم شفاءها وتنتهي الاصابة بها، وسبب الاصابة بالفيروس المخلوي هو تغيير فصول السنة الأربعة، بالإضافة إلى نزول الطلاب في الصباح الباكر للمدارس مع الأجواء المتقلبة والتغير في درجات الحرارة يؤدي لحدوث إصابات والتهابات في الجهاز التنفسي.

وأضاف أن أعراض الفيروس المخلوي تظهر على الأطفال والطلاب، وإذا شعروا بإعياء لا يجب عليهم الذهاب للمدرسة حتى لا ينقلوا العدوى إلى زملائهم، كما يجب على الأطفال ارتداء الكمامات لحمايتهم من الإصابة بعدوى الفيروس المخلوي".

وناشد عوض تاج الدين، الأمهات بعدم توجيه أطفالهم للمدارس والحضانات حالة ظهور الفيروس على أبنائهم مع ضرورة عزلهم في البيت، متابعًا: "اللي يجيله الاصابة يقعد في البيت، وكل طفل يتعرض للاصابة يعزل في المنزل لعدم انتشار العدوى، واللي ياخد اجازة من المدرسة العيان فقط لحمايته من المضاعفات وعدم نقل العدوى للزملاء".

وشدد مستشار الرئيس لشئون الصحة على أنه لا حاجة لتعطيل الدراسة بسبب الفيروس ويجب على الأسرة عزل الطفل المصاب في المنزل، متابعبًا: "نسبة الأعداد المصابة مش كبيرة ومش ملايين لكن منتشر والفيروس المخلوي ليس ظاهرة وبائية لأنه كل سنة بتحصل هذه الحالات".

فيديو قد يعجبك: