إعلان

خبير اقتصادي: مصر تتحسن اقتصاديًا رغم كافة الأزمات العالمية

10:16 م الأحد 13 نوفمبر 2022
خبير اقتصادي: مصر تتحسن اقتصاديًا رغم كافة الأزمات العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إن مؤسسة فيتش العالمية تصدر بعض التقيمات لكثير من دول العالم، والتقيم يعتمد على عدة مؤشرات، مشيرًا إلى أن المؤشرات الخاصة بمصر وفق مؤسسة فيتش تشير إلى وجود تحسن في الإصلاح الاقتصادي المصري عن الكثير من القطاعات والأنشطة سواء المساء المالي أو القانوني أو الإصلاحات النقدية أو الضريبية أو الجمارك، وهو عبارة عن إصلاح استثماري للدولة.

وأضاف "بدرة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن مؤسسة فيتش تؤكد أن مصر بجانب دولتين كبار في المنطقة وهم السعودية والإمارات يحسنوا الأوضاع الاستثمارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهو ما يجذب المستثمرين للخارج.

وتابع، أن قمة المناخ تمكنت من جمع كل العالم سواء اقتصاديين و خبراء و وكالات أجنبية والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وكل المؤسسات في العالم عندما ترسل تقاريرها لهذه الجهات تقوم بعد ذلك بالاستثمار في مصر، وهي ترجمة لما حدث في قمة المناخ، موضحًا: "الاستثمارات في مصر كانت نتيجة القدرة الاقتصادية للأوضاع في مصر فالاستثمار في مصر سببه تحسن الاقتصاد المصري رغم كافة التداعيات الموجودة في العالم .

وأشار إلى أن أوروبا خلال الفترة الحالية تعمل على الاستثمار في مجال الطاقة الجديدة، بسبب تحسن الأوضاع الاقتصاد في مصر، خلاف وجود مناخ استثماري جاذب في الدولة المصرية.

فيديو قد يعجبك: