إعلان

القوى العاملة بالبرلمان: حزمة الحماية الاجتماعية الأخيرة كلفت الدولة 67.3 مليار جنيه

08:11 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2022
القوى العاملة بالبرلمان: حزمة الحماية الاجتماعية الأخيرة كلفت الدولة 67.3 مليار جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إنه تم عرض مشروع زيادة علاوة العاملين بالدولة ومنحة أصحاب المعاشات اليوم على الجلسة العامة للبرلمان، وجميع النواب أعربوا عن شكر الرئيس عبدالفتاح السيسي بكافة كلمات الشكر والعرفان.

وأضاف "عبدالفضيل" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يدعم المواطن المصري ووجه الحكومة في أقل من 6 أشهر بثان حزمة من في صالح المواطن وفي القلب منه القطاع العمالي وأصحاب المعاشات، موضحًا أن اليوم تم إقرار القانون بالموافقة على علاوة استثنائية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والمخاطبين بالخدمة المدنية وغير المخاطبين ونفس العلاوة لأصحاب المعاشات.

وتابع، أن الخزانة العامة للدولة تلتزم بصرف هذا المبلغ لأصحاب المعاشات لكي تصرف من اليوم الأول في شهر نوفمبر الجاري، بجانب رفع الحد الأدنى للأجور لـ 3000 جنيه مع العلاوة الاستثنائية للعاملين بالقطاع العام، موضحًا أن قانون الإعفاء الضريبي لم يتم مناقشته اليوم في البرلمان.

وأردف: "أن حزمة الحماية الإجتماعية التي أقرها الرئيس السيسي، وصلت إلى 67.3 مليار جنيه، ومن ضمنها الإعفاء الضريبي وتأجيل رفع أسعار شرائح الكهرباء ودعم بطاقات التموين".

فيديو قد يعجبك: