إعلان

نقيب صيادلة الإسكندرية: مزاولة مهنة الطب تمنع تلامس المريض مع أي شخص إلا الطبيب

11:31 م الخميس 06 أكتوبر 2022
نقيب صيادلة الإسكندرية: مزاولة مهنة الطب تمنع تلامس المريض مع أي شخص إلا الطبيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

عقب الدكتور محمد أنسي، نقيب صيادلة الإسكندرية، على واقعة وفاة الطفلتين إيمان وسجدة بمحافظة الإسكندرية بسبب حقنة مضاد حيوي دون إجراء اختبار حساسية في إحدى الصيدليات.

وقال "أنسى"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، أن البيان الصادر عن النقابة بشأن واقعة وفاة طفلتي الاسكندرية جاء لتوضيح الأمور للرأي العام ووسائل الإعلام المختلفة، معقبًا على وفاة الطفلتين، قائلًا: "البقاء لله والله يرحم ايمان وسجدة وخالص العزاء للأسر، وأكرر عزائي ومفيش أي حاجة هترجع واللي اتوفى مش هيرجع والله يرحمهم".

وأوضح أن هناك أدوية لابد من عمل اختبارات حساسية قبل تناولها، كما أن الأطباء يطلبون في "الروشتات" عمل اختبار حساسية قبل إعطاء "الحقنة" للمريض، وفي بعض الأحيان يكون مدون في النشرة الداخلية للدواء ضرورة إجراء اختبار حساسية، و99% يجرون اختبار حساسية.

وأكد أن مزاولة مهنة الطب تمنع تلامس المريض مع أي شخص إلا الطبيب المعالج، مشيرًا إلى سلاسل الصيدليات التي تتعامل مع المرضى بإعطاء الحقن وضعها مخالف قانونًا.

وأضاف أن معظم الأدوية لها مثيل، وعلى الصيدلي ألا يقترح بديلًا من نفسه، وطالبنا بإصدار قانون يمنع إعطاء الحقن داخل الصيدليات، لذلك نطالب من وزارة الصحة ومجلس النواب وهيئة الدواء إصدار تشريع واضح لعدم اعطاء "الحقن" في الصيدلية، خاصة وأنه توجد محرقة "سنون إبر الحقن" داخل الصيدليات.

فيديو قد يعجبك: