إعلان

نقابة الأطباء عن بعد وفاة طفلتين بحقنة مضاد حيوي "غير قانوني إعطاء الحقن في أي صيدلية"

11:12 م الأربعاء 05 أكتوبر 2022
نقابة الأطباء عن بعد وفاة طفلتين بحقنة مضاد حيوي "غير قانوني إعطاء الحقن في أي صيدلية"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور أحمد حسين، الأمين العام المساعد بنقابة الأطباء، على واقعة وفاة طفلتي الإسكندرية إيمان وسجدة بسبب حقنة المضاد الحيوي، قائلًا: "كل التعازي لأسرة الطفلتين ومشاعرنا كلها معم وربنا يصبرهم ويخلفهم خيرًا"، مضيفًا: "أن بيان النيابة يوضح أن حجز وحبس الصيدلانية بسبب أنهم غير مرخص لهم العمل كصيادلة أو العمل في المجال الطبي".

وقال "حسين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء: "أن الأسباب الفنية حول أسباب الوفاة فأن النيابة تحيلها للجهات الفنية والطب الشرعي، ولابد من الحديث عن الأساس هل هؤلاء الأشخاص مرخص لهم وصف وصرف الأدوية؟ قولًا واحدًا لا طبعًا وفقًا للقانون".

وتابع: "زملائنا في نقابة الصيادلة أطلقوا تحذيرات رسمية وتنبيهات أكثر من مرة بعدم إعطاء أي نوع من الحقن داخل الصيدلية، والقانون يوضح أن من يعطي الحقن يكون شخص من التمريض ويكون تحت إشراف طبيب"، موضحًا: "بشوف في الصيدليات ناس داخلة بتقول عايزه أخد حقنة والموجود في الصيدلية معرفش صيدلي ولا لا وبيدي له الحقنة، وأنا كمواطن مليش صلاحية في تطبيق القانون، وهيئة العلاج الحر والتفتيش الصيدلي التابع لوزارة الصحة وإدارة الصيدلة هو من له الحق في تطبيق القانون ولكننا كنقابات وإعلام علينا دور في تنبيه وتوعية المواطنين".

وأردف، الأمين العام المساعد بنقابة الأطباء، أن الأمر يتعلق بحقنة المضاد الحيوي والدواء نفسه لا يتم صرفه إلا بدون روشته، موضحًا أن المفترض في كل العالم أم هناك أدوية مسموح للصيدلي صرفها بدون روشته والصيدلي هو من يقوم بصرفها وليس العامل فيها، مؤكدًا أن مصر من أكثر الدول إسرافًا في تناول المضاد الحيوي تصرف دون روشته، وغير قانوني لأن تقوم الصيدلية بإعطاء أي حقنة من الأساس.

فيديو قد يعجبك: