إعلان

وزير الإسكان: 3 ملايين عامل عادوا لمصر ونتصدى للبطالة من خلال مشروعات العمران

11:11 م الإثنين 03 أكتوبر 2022
وزير الإسكان: 3 ملايين عامل عادوا لمصر ونتصدى للبطالة من خلال مشروعات العمران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن الدولة بذلت جهداً كبيراً للانتهاء من المناطق الخطرة ولم يعد في مصر مناطق ذات خطورة داهمة الان، في العشوائيات وتم توفير مساكن بديلة بإجمالي 45 مليار جنيهاً دون عائد اقتصادي.

وقال "الجزار"، في لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الإثنين، إنه تم بناء 250 ألف وحدة سكنية لإنهاء مناطق الخطورة الداهمة في مصر، والبناء في مناطق جديدة تكلفته أقل من التدخل في منطقة قائمة بالفعل.

وأضاف أنه تم تنفيذ 800 ألف وحدة سكنية في الإسكان الاجتماعي، لافتا إلى أن المستفيد من الإسكان الاجتماعي لا يدفع أكثر من 40% إلى 50% من القيمة الحقيقية للوحدة.

ولفت إلى أن موجة التضخم العالمية وانعكاسها على إسكان الدولة أدت لارتفاع التكاليف بنسبة 25-30% ، ورغم ذلك هيئة المجتمعات العمرانية لديها مصادرها الاقتصادية القائمة والمعتمدة على نفسها ، حيث لدينا 3 صور لسياسات العمران وهي قائمة على ثلاثة أنواع الأمر الذي أدى لتراجع حجم البطالة في مصر خلال الفترة الماضية رغم تزايدها في كافة أنحاء العالم، حيث نتصدى للبطالة من خلال مشروعات العمران.

وأشار إلى أنه تم انفاق تريليون و18 مليار جنيه في مشروعات العمران، ليست من موازنة الدولة ولا وزارة المالية، حيث يتم أخذ قرارات جمهورية بقطع أراضي صحراوية مهملة وهي مملوكة للدولة، وتقوم هيئة المجتمعات العمرانية بالتعاون مع المحافظة الكائن بها الأرض، ولو تحقق فائضاً يتم اقتسامه مع المحافظة، وهو يمثل تحرر فكري هائل، أسهم في حل الأزمات مثل ممشى أهل مصر.

فيديو قد يعجبك: