إعلان

مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق: السيسي أول رئيس يستخدم روح نصر أكتوبر في التنمية

08:24 م الإثنين 03 أكتوبر 2022
مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق: السيسي أول رئيس يستخدم روح نصر أكتوبر في التنمية

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية، إن التهديديات في المنطقة لا تنتهي، مشيرًا إلى ان الكثير من الدول لا تريد استمرار الدوري الريادي المصري في المنطقة، لأن هذا يقف ضد السياسات الاستعمارية لبعض الدول.

وأضاف "الغباري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الاثنين، أن مصر في منطقة تموج بالصراعات، وهناك الكثير من المغرضين الذين لا يريدون وجود مصر بقوة في هذه المنطقة لتنفيذ أهداف استعمارية، وكلما زاد المغرضون تكثر معهم وتزداد التهديدات، مشيدًا بالمجهود الذي يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي والاجتماعات مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدا أن الأمن القومي دائما له متطلبات.

وتابع، أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يجتمع مرتين سنويًا في إبريل وأكتوبر، للحديث عن آخر التطويرات في المنطقة، وأهم النقاط التي في حاجة إلى تطوير، مشيرًا إلى أن الأمن القومي لديه متطلبات مستمرة، وتتغير بتغير الظروف.

وأردف، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية، أن مصر خرجت من حرب السادس من أكتوبر بدروس مستفادة كثيرة، معقبًا: "الدروس دي ثمنها دم، وهذه الدروس تنعكس دائمًا على تصرفتنا، عايزين روح اكتوبر لاستكمال مسيرة التنمية".

وأوضح، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول رئيس يستخدم روح أكتوبر في التنمية من خلال إطلاق استراتيجية 2035، قائلًا: "الدروس المستفادة من أكتوبر أننا نضع تخطيط كويس وواثقين فيها ونكون مصرين على تنفيذها".

فيديو قد يعجبك: