إعلان

متحدث شعبة المستوردين بعد تحرير سعر الصرف: "اللي بيضارب على الدولار هيخسر"

09:04 م الخميس 27 أكتوبر 2022
متحدث شعبة المستوردين بعد تحرير سعر الصرف: "اللي بيضارب على الدولار هيخسر"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب – معتز عباس:

قال محمد رستم المتحدث الرسمي والأمين العام لـ الشعبة العامة للمستوردين باتحاد الغرف التجارية، إن الشعبة تقدمت للحكومة مذكرة أحد بنودها الرجوع بمستندات التحصيل مرة أخرى وتقديم تسهيلات للمواردين بدلا من قرارات البنك المركزي الماضية بالاستيراد عن طريق الاعتمادات المستندية.

وأوضح "رستم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" والمذاع عبر قناة الحياة"، اليوم الخميس، أن البنك المركزي المصري استجاب لموضوع إلغاء الاعتمادات المستندية للأقل من الـ500 ألف دولار مع تقديم تسهيلات للموردين مما ساهم في العمليات الاستيرادية والمواد الخام، متابعًا: "حركة الصناعة هترجع تاني لطبيعتها بعد قرارات البنك المركزي".

وأكد أنه بعد هذا القرار سيكون هناك سهولة لتدفق المواد الخام إلى المصانع التي تأثرت كثيرًا بقرار الاعتمادات المستندية لتعود إلى طبيعتها وهذا أمر مهم جدًا، مشيرًا إلى أن هذا قرار البنك المركزي متكامل لأن رفع سعر الفائدة سوف يعالج موضوع التضخم ويعمل على استقرار الدولار طبقًا للعرض والطلب.

وأتم: "رفع سعر الدولار هيكون للعرض والطلب قد يطلع او ينزل، واللي بيضارب على الدولار ممكن في فترة من الفترات السعر ينزل وهيخسروا، والمضاربة على الدولار خطر وأنصح المضاربين أنهم لا يلجؤون لهذا الأمر من النهاردة"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان