إعلان

التصديري للصناعات الهندسية: توصيات المؤتمر الاقتصادي رسالة للمصنعين الفترة القادمة

10:56 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2022
التصديري للصناعات الهندسية:  توصيات المؤتمر الاقتصادي رسالة للمصنعين الفترة القادمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن توصيات المؤتمر الاقتصادي هي رسالة لكل المصنعين أن الفترة القادمة ستكون للصناعات والصناعات المصدرة وأن الفترة الماضية كان يلزم تجهيز البنية التحتية اللازمة لتكون جسرًا يسهل تعظيم الصناعات وتصدير منتجاتها ".

وأضاف "الصياد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء، أن تعميق المنتج المحلي الاستراتيجي لتقليل فاتورة الاستيراد للمواد الخام وزيادة تنافسية المنتج المحلي في الأسواق الخارجية، وإحنا في الصناعات الهندسية نستورد من 50% إلى 60% من احتياجاتنا في الصناعة.

وتابع، أن تعميق المنتج المحلي يهدف إلى إجراء ذلك بشكل إستراتيجي لمعرفة إحتياجات السوق، قائلاً: "نعرف السوق محتاج إيه ونعمله مثلاً معندناش مصنع واحد في مصر بيصنع ستانل ستيل".

وشدد على أهمية الحياد التنافسي ذوي أهمية للمستثمرين، خاصة أنه يضمن تكافؤ المنافسة بين القطاع الخاص وبين قطاعات الحكومة وهذا كان يسبب تردد بعض المستثمرين في الدخول للسوق، قائلاً: " كتير من المستثمرين في الخارج كانوا عايزين يجوا مصر ومجوش بسبب القطاع العام، والحكومة قررت عدم مزاحمة القطاع الخاص".

فيديو قد يعجبك: