إعلان

تفاصيل وأهداف المبادرة الوطنية لتوطين الصناعة "ابدأ".. عضو المبادرة يوضح

10:19 م السبت 22 أكتوبر 2022
تفاصيل وأهداف المبادرة الوطنية لتوطين الصناعة "ابدأ".. عضو المبادرة يوضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال خالد حسن، عضو المبادرة الوطنية لتوطين الصناعة "ابدأ"، إن المبادرة جاءت بناء على تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي لشباب البرنامج الرئاسي، بهدف توطين الصناعات الحديثة في مصر وتقليل الفجوة الاستيرادية بالتعاون مع الجهات الخاص في جهات الدولة المعنية.

وأضاف "حسن" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" اليوم السبت، أنه تم العمل وتكوين مجموعات عمل ووضع خطة عامة للمبادرة، وتم العرض على الرئيس السيسي أكثر من مرة حتى الوصول للشكل الحالي للمبادرة، بوجود 3 أهداف للمبادرة وهم تقليل الفجوة الاستيرادية وتوطين الصناعات الحديثة وتوفير فرص العمل، ويتم تحقيق هذه الأهداف من خلال 3 محاور التدريب والمشروعات الكبرى ودعم الصناعة.

وتابع، أن محور تدريب العمالة من أهم المحاور الموجودة، حيث أن العامل البشري من أهم المحاور في سلسلة الصناعة بوجه عام، حيث أن المبادرة تولي العامل البشري وتدريبه اهتماما كبيرا، لكونه يلعب دورا هاما في مجال الصناعة، متابعاً: بيتم تدريب العمال على المهارات الخاصة، بالإضافة إلى الدورات التوعوية بأهمية الرياضة ومخاطر الإدمان.

وأردف، عضو المبادرة الوطنية لتوطين الصناعة: "قمنا بتحديد عدد من الشباب داخل محافظة سوهاج لتدريبهم وتطويرهم على الحرف الصناعية، والمبادرة تعمل على قرى ومحافظات مبادرة حياة كريمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان