إعلان

معاون وزير الإسكان: وفرنا آلية للمواطنين تتيح لهم شراء أراضى بسهولة

07:57 م الجمعة 21 أكتوبر 2022
معاون وزير الإسكان: وفرنا آلية للمواطنين تتيح لهم شراء أراضى بسهولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع تخطيط المشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية، أن الدولة المصرية تهتم بجودة السكن الاجتماعي، مشيرًا إلى أن تخطيط المناطق المخصصة للإسكان الاجتماعي حرص على البناء بنسبة 25% فقط من المساحات المخصصة، مع تخصيص 75 % للمساحات الخضراء والطرق والخدمات لتوفير حياة جيدة للمواطنين قاطنى هذه المدن.

وأضاف عباس، خلال حواره ببرنامج "هنا الجمهورية الجديدة" ، عبر فضائية النهار، مساء الجمعة، أن اللجوء لسحب قطع الأراضي التي تم تخصيصها لأي مطور متعثر يكون الخيار الأخير.

وأكمل: نساعد المطور حال تعرضه لأي تعثر، ونمدد له المدة إذا وصل إلى نسبة تنفيذ 35% لعام، أما في حالة الوصول إلى 85% من نسب التنفيذ تضاف له سنة زيادة، وفي حالة الوصول لنسبة 95% يكون المشروع شبه مكتمل وبالتالي لا نسحب الأراضى من المطور بل ندعمه.

وأوضح معاون وزير الإسكان، أنه تم توفير آلية جديدة للمواطنين تمكنهم من الحصول على قطعة أرض بسهولة ويسر دون قرعة ويتم توفير أراضى حسب الطلبات التي ترد لوزارة الإسكان.

ونوه الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع تخطيط المشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح قطع أراضي جديدة خلال شهر ديسمبر المقبل، وفي حال وجود طلب كثيف سوف نطرح المزيد.

فيديو قد يعجبك: