إعلان

رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا: سعداء الإفراج الجمركي عن السيارات ونتوقع زيادة الحصيلة الدولارية

08:22 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2022
رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا: سعداء الإفراج الجمركي عن السيارات ونتوقع زيادة الحصيلة الدولارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا، إن المصريين في الخارج كانوا ينتظرون قانون الإعفاء الجمركي عن السيارات، موجهًا الشكر للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة، والدكتورة سهى جندي وزيرة الهجرة الحالية والحكومة المصرية بالموافقة على هذا القانون.

وأضاف "ثابت" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" اليوم الثلاثاء، أن المصريين في الخارج لهم دور في مساعدة مصر في ظل الظروف الحالية، حيث أن الاقتصاد المصري يحتاج لضخ عملة صعبة من المصريين في الخارج، وأن يستثمروا في السيارات ومجالات أخرى مثل الأراضي في العاصمة الإدارية والعلمين.

وتابع، أن قانون الإعفاء الجمركي عن السيارات، يعتبر تلبية لرغبات المصريين بالخارج بوجود سيارة خاصة بهم في إطار اهتمام الدولة المصرية لأولادها بالخارج، قائلًا: "سعداء جدًا بالقانون وأكيد هيكون في سيارات قادمة لمصر بالخارج لأننا متحمسين للقرار".

وأردف، رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا، أن القانون يعطي فرصة للشركات والمصريين بالخارج، قائلًا: "نفسنا فيكون في شركات مساهمة في الزراعة والصناعة والأراضي ما يدخل عملة صعبة لمصر، المصريين في أوروبا والخليج معاهم فلوس بس مش عارفين المجال الذي يستثمروا فيه".

وأشار علاء ثابت إلى أنه متوقع أن تزيد الحصيلة الدولارية للدولة نتيجة هذا القرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان