إعلان

التموين: ضبط أسعار الدقيق الحر والقمح لإنتاج الفينو والخبز السياحي خلال أيام

06:44 م السبت 15 أكتوبر 2022
التموين: ضبط أسعار الدقيق الحر والقمح لإنتاج الفينو والخبز السياحي خلال أيام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق أحمد كمال مساعد وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة، على قرار وزير التموين بإتاحة وتوفير القمح الحر للقطاع الخاص لمدة شهر، قائلًا: "الهدف من هذا القرار إتاحة الأاقماح في الأسواق المحلية بما يحدث استقرار في أسعار هذه السلعة الاستراتيجية المهمة وزيادة المعروض من الأقماح والدقيق من أجل ضبط أسعار المكرونة والفينو والعيش السياحي الحر".

وقال "كمال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، إن أي جهة في القطاع الخاص تعمل في الأقماح المحلية، يمكن أن تحصل على القمح من الحكومة وتتقدم بطلب لهيئة السلع التموينية ويحدد استخدامات الاقماح مقابل سعر 8700 جنيه للطن.

وتابع: "نقدم البديل بتوفير القمح والدقيق الفاخر وبالتالي سوف ينضبط السوق مرة أخرى بزيادة المعروض، وخلال أيام ستنضبط أسعار الدقيق الحر والقمح المستخدم في إنتاج الفينو والخبز السياحي".

وأردف، مساعد وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة: "المخابز السياحية التي تعمل في العيش الحر والفينو يمكن أن تحصل على الدقيق الحر السياحي من وزارة التموين بسعر 10 آلاف جنيه للطن"، موضحًا: "في حال حصول المخابز السياحية على الدقيق السياحي من وزارة التموين نلزم هذه المخابز بأن يكون العيش الحر السياحي وزن 75 جرام بجنيه واحد، ووزن رغيف الفينو 40 جرام ب 75 قرش ورغيف الفينو 60 جرام بجنيه واحد".

فيديو قد يعجبك: