إعلان

لجنة الأولمبياد المصري تهدي جائزتها للرئيس السيسي.. هاني محمود يوضح التفاصيل

10:06 م السبت 01 أكتوبر 2022
لجنة الأولمبياد المصري تهدي جائزتها للرئيس السيسي.. هاني محمود يوضح التفاصيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف المهندس هاني محمود، رئيس الأولمبياد الخاص المصري، عن كواليس إهداء اللجنة جائزتها الدولية للرئيس عبدالفتاح، قائلًا: "المؤسسة تختار شخصية عامة أدت خدمات لهم، والسنة الحالية حدث اجماع على اختيار الرئيس السيسى وتم تقديم ملف للجائزة وكان هناك اجماع على ما قام به لذوى الإعاقة".

وقال "هاني" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن الرئيس السيسى كان أول من أصدر قانون لدعم وحماية ذوى الإعاقة، وحمايتهم من التنمر وعقوبات شديدة لمن يتنمر عليهم، وإنشاء صندوق لدعم أسر ذات الإعاقة، موضحًا أن ذوي الإعاقة في مصر يمثلون نسبة 10% من الشعب المصري، بما يقارب حوالي 10 ملايين شخص من ذوى الإعاقة.

وتابع، أن هناك تسهيلات في العديد من الملفات بالدولة لذوي الإعاقة، حيث أن الرئيس قد وجه الدولة بأكملها لخدمة ذوي الإعاقة، موضحًا أنه منذ بداية الملف في عام 2003 كانت هناك أسر تغلق الأبواب على أولادها المعاقين وخاصة الإعاقة الذهنية، على عكس الآن يوجد اهتمام كبير من الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي.

وأردف، رئيس الأولمبياد الخاص المصري، أن تسليم الرئيس السيسي الجائزة الدولة للجنة الأولمبياد المصري، كان بحضور 7 مديرين من جميع أرجاء العالم وتقدم باسم العالم أجمع، قائلًا: "الرئيس ألقى كلمة الجائزة خاصة جدًا بالنسبة ليها لأنها مش جائزة اقتصادية ولا سياسية، وانما هى جائزة إنسانية وقريبة جدًا من قلبي".

وأكد "هاني": "الآن أصبح ذوو الهمم يحصلون على ميداليات وبطولات عالمية بارالمبية، بعدما كان هناك أسر وأمهات بتدعي إنه يجعل يوم ولادها قبل يومها، أطفالنا من ذوي الهمم حياتهم بتضيع بعد وفاة أمهاتهم".

فيديو قد يعجبك: