إعلان

الوزراء: الاستجابة لـ 7051 استغاثة طبية و1748 قرار علاج على نفقة الدولة

09:51 م السبت 08 يناير 2022
الوزراء: الاستجابة لـ 7051 استغاثة طبية و1748 قرار علاج على نفقة الدولة

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور حسام المصري المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، إن ملف الصحة من الملفات التي توليها الحكومة حيزًا كبيرًا من الاهتمام، وهناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما للاهتمام بصحة المواطنين، والوصول بالخدمة الطبية للفئات الأكثر احتياجًا في كل بقاع الجمهورية.

وأضاف المصري خلال مداخلة هاتفية في برنامج " حضرة المواطن " المذاع علي قناه " الحدث اليوم " ، أنه تم تشكيل اللجنة الطبية العليا بمجلس الوزراء عام 2016، وفي عام 2020 تم تشكيل لجنة الاستغاثات الطبية، موضحًا: "اللجنة تستقبل كل الاستغاثات الطبية وتحتوي علي لفيف من الأساتذة في جميع مجالات الطب. وأكد المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، أنه يتم رصد الحالات التي تنشر في الصحف والمواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي من خلال فريق الرصد المتواجد بمجلس الوزراء، ثم يتم عرضها على فريق الاستغاثات الذي يعمل على مدار الساعة، للتواصل مع المريض للعرض على اللجنة الطبية العليا وتحويلهم للمستشفيات الحكومية أو الجامعية لمتابعة العلاج.

وأشار الدكتور حسام المصري: "المجلس استجاب لـ 7051 استغاثة وصدر قرار علاج علي نفقة الدولة لعدد 1748 قرار من رئيس الوزراء بجانب 451 قرار بتركيب طرف صناعي لذوي الهمم".

فيديو قد يعجبك: