إعلان

الاتصالات: تشغيل توثيق "الشهر العقاري" كأول تطبيق بالعاصمة الإدارية الجديدة منذ أسبوعين

10:47 م السبت 29 يناير 2022
الاتصالات: تشغيل توثيق "الشهر العقاري" كأول تطبيق بالعاصمة الإدارية الجديدة منذ أسبوعين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه يتم العمل على محاولة القضاء على كافة السلبيات في تعامل الجمهور مع الجهات الحكومية، موضحًا أنه تم زيادة الخدمات المقدمة إلكترونيا عبر بوابة مصر الرقمية إلى 117 خدمة، مشيرًا إلى أن وزارة الاتصالات تسعى لإدخال بعض الخدمات الجديدة مثل شهادات الطلاق والزواج وخدمات الإسكان الاجتماعي خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "العطار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن جميع المباني في العاصمة الإدارية مفتوحة وليس لها أسوار عالية، وهذا يعبر عن أن المكان عبارة عن كيان واحد"، موضحًا أنه من المقرر أن يكون للحكومة المصرية 7 تطبيقات مشتركة فيما بينهم فيما يختص بالأمور الإدارية وشؤون العاملين وغيرها.

وتابع، أن هناك توجيهات للتحول الرقمي في جميع المجالات والوزارات في العاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن الحكومة تحولت خلال الفترة الماضية إلى حكومة متصلة بشكل كبير.

وأردف، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه يتم تشغيل أول تطبيق بالعاصمة الإدارية الجديدة منذ أسبوعين وهو تطبيق التوثيق الشهر العقاري، موضحًا أنه تم وضع خطة بالتعاون مع 15 وزارة حتى الآن بدء نقل التطبيقات والوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد، أن مركز المعلومات والبيانات في العاصمة الإدارية الجديدة يعمل على قدمٍ وساق لتقديم الخدمات بصورة جيدة.

فيديو قد يعجبك: