إعلان

الأرصاد: "نتوقع حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة منتصف الأسبوع المقبل"

01:05 ص الخميس 27 يناير 2022
الأرصاد: "نتوقع حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة منتصف الأسبوع المقبل"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمود القاياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ربما تتحسن مع نهايات الشهر الجاري وبدايات الشهر المقبل، حيث أن مصدر الكتلة الباردة ربما تختلف بشكل مؤقت، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يحدث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة منتصف الأسبوع المقبل.

وأضاف "القاياتي" في حواره عبر زووم" لبرنامج "خبر اليوم" الذي يقدمه الإعلاميان احمد كيوان وأميرة أسامة، على فضائية "أون إي" اليوم الأربعاء، أن درجات الحرارة بداية فبراير ستكون ما بين 17 إلى 19 درجة مئوية على السواحل الشمالية للجمهورية والقاهرة وشمال الصعيد، وهو يعتبر تحسن نسبي بالنسبة للأحوال الحالية، موضحًا أنه حتى الآن مر الثلث الأول من فصل الشتاء ومازال يتبقى حوالي شهرين على انتهاء فصل الشتاء، والذي من سماته كثرة وجود المنخفضات الجوية التي تتكون على غرب البحر المتوسط.

وتابع، أنه من الوارد خلال الشهرين المتبقين في فصل الشتاء أن نتعرض لحالات جوية غير مستقرة وانخفاض كبير في درجات الحرارة وتساقط للأمطار متوسطة الشدة على حسب تعمق المنخفض الجوي في الأراضي المصرية.

وأردف، أن الخرائط الجوية تشير إلى أن فرص سقوط الأمطار تنحسر على مناطق من الساحل الشمالي ومناطق من محافظات الوجه البحري وستكون ما بين خفيفة إلى متوسطة حتى نهاية الأسبوع الجاري على الأقل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان