إعلان

أسامة ربيع: إعلان قناة السويس "خضراء" بالكامل في 2030 - فيديو

08:54 م الثلاثاء 25 يناير 2022
أسامة ربيع: إعلان قناة السويس "خضراء" بالكامل في 2030 - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل منح القناة حزمة من التيسيرات لعابري جميع محاور العبور على طول القناة، قائلًا: "مازالت مستمرين بسياستنا التسويقية التي اتخذناها منذ بدء جائحة كورونا حتى الآن، بل بالعكس نزيد من الحوافز لبعض السفن التي ستكون صديقة للبيئة تماشيًا مع الأمر الخاص بتغير المناخ وقمة المناخ التي ستنعقد في شرم الشيخ العام الجاري".

وأضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أن أحد المنظمات الملاحية العالمية قد أشارت إلى أن الانبعاثات الكربونية لابد ألا يزيد عن 0.5 % من الوقود، وبالتالي فأنه سيتم تطبيق هذا النظام وسيتم منع جميع السفن التي تسير بالوقود مثل الغاز المسال أو البترول الأخضر.

وتابع، أن قناة السويس أعلنت أنه تماشيًا مع هذه السياسات التسويقية فأنه سيتم إعطاء بعض التخفيضات للسفن التي ستكون صديقة للبيئة والتي تحولت من استخدامها للبترول للغاز الطبيعي، موضحًا أن السفن التي لم تتحول لاستخدام الغاز الطبيعي سيكون هناك فترة سماح لعبورها لقناة السويس بشكل طبيعي حتى عام 2040.

وأردف، رئيس هيئة قناة السويس، أنه سيتم إعلان قناة السويس بأنها قناة خضراء في عام 2030، وسيتم تحويل الوحدات والقاطرات لاستخدام الغاز الطبيعي، مؤكدًا أن القناة نجحت في تطوير منظومة التغذية الكهربائية لوحدات المراقبة الروتينية وهم عبارة عن 16 محطة تستخدم طاقة متجددة، قائلًا: "بدأنا فيهم بالفعل ونجحنا في تطبيق المرحلة الأولى التي كانت عبارة عن 10 كيلو وات وستكون الأحمال الحرجة باستخدام الرياح والألواح الشمسية بحيث يكون التلوث نتيجة التيار العالي".

وأكد "ربيع"، أنه سيتم تخصيص مكان في الترسانات لتحويل السفن الراغبة في تحويل نظامها من وقود إلى غاز بالتعاون مع أحد شركات كوريا الجنوبية.

فيديو قد يعجبك: