إعلان

رئيس قطاع المتاحف: 3 متاحف جاهزة للافتتاح في 2022

10:21 م الإثنين 24 يناير 2022
رئيس قطاع المتاحف: 3 متاحف جاهزة للافتتاح في 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، إنه من المنتظر افتتاح 3 متاحف في عام 2022، بداية من افتتاح متحف عواصم مصر وهو جاهز بنسبة 100 % للافتتاح، بالإضافة إلى متحف محمد علي في شبرا والذي سيتم افتتاحه خلال أسابيع قليلة.

وأضاف "عثمان" في حواره لبرنامج " مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أنه سيتم افتتاح المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية كمشروع من أكبر المشاريع التي سيتم افتتاحها في عام 2022، بجانب تطوير عدد من المتاحف الإقليمية ومنها متحف الإسماعيلية ومتحف بالفيوم وأسوان، قائلًا: "عام مليء بالافتتاحات وبالمشاريع الخاصة بالمتاحف".

وتابع، أن قصر محمد علي يطلق علية متاحف القصور لأنه عبارة عن تحفة فنية ومعمارية، مؤكدًا أن قصر محمد علي باشا يطلق عليه متاحف القصور وهو تحفة فنية ومعمارية وهو من نوع تراث قصور الحدائق، وهو مكون من 4 حجرات فقط وقام محمد علي ببنائه للنقاهة وهو من أول القصور التي بناها محمد علي عام 1808 وظل بنائه حتى عام 1821 وتم عمل مرسي الآن خاص بقصر محمد علي .

وأردف، رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، أن متحف عواصم مصر لا يوجد متحف مثيل له في العالم من حيث المحتوى لأنه يحكي عن فكرة العواصم في مصر وهذا منذ بداية التاريخ وسيضم تاريخ 6 عواصم في تاريخ مصر .

فيديو قد يعجبك: