إعلان

التضامن: 50 مليون دولار تكلفة المرحلة الأولى من برنامج "فرصة"

08:44 م الإثنين 24 يناير 2022
التضامن: 50 مليون دولار تكلفة المرحلة الأولى من برنامج "فرصة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال عاطف الشبراوي، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، إن برنامج فرصة فكرته تأتي لاستكمال شبكة الحماية الاجتماعي، مشيرًا إلى أن برنامج تكافل وكرامة أطلقته الدولة المصرية في عام 2015 مع الإصلاح الاقتصادي لتعويض الفئات التي تتعرض للتأثيرات السلبية لعملية تحرير سعر الصرف.

وأضاف "الشبراوي" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الاثنين، أن برنامج تكافل وكرامة تمكن خلال 5 سنوات من جذب حوالي 3.8 مليون أسرة وهم في حدود حوالي 15 مليون مواطن، موضحًا أنه تم تحليل مكونات وفئات هذه المواطنين، ووجدنا أن هناك حوالي 44% من الـ 15 مليون مواطن في سن العمل ومسجلين في برنامج تكافل بالنسبة للأسر وبرنامج كرامة بالنسبة لذوي الإعاقة أو كبار السن.

وتابع، أنه تم تسجيلهم في هذه البرامج لأنه ليس لديهم مصدر رزق ثابت أو مصدر رزق رسمي، مؤكدًا: "قمنا بعمل مكاتب للتمكين الاقتصادي لبرنامج فرصة بها موظف له علاقة بسوق العمل الموجود ونقوم بعمل جلسات إرشاد وظيفي".

وأردف "الشبراوي" أن هناك 88 % من النساء مستفيدين من برنامج التمكين الاقتصادي فرصة، كما أن 70 % من نسب المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة من صعيد مصر ونسبة الأمية بينهم حوالي 62 %، ولذلك نقوم بتعويض المستوى المعرفي وعدم القدرة على التعرف على الفرص بدراسة القرى التي نعمل فيها ومعرفة مقومات هذه القرى.

وأكد: "لدينا مبادرات بالمحافظات الحدودية لمنح المواطنين أغنام كمشروعات تساعدهم في الحصول على مصدر دخل"، موضحًا أن تكلفة المرحلة الأولى من برنامج فرصة 50 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك: