إعلان

"الأمور مستقرة ومتوقعة".. مستشار الرئيس يرد على مطالبات مد إجازة نصف العام الدراسي

11:58 م السبت 22 يناير 2022
 "الأمور مستقرة ومتوقعة".. مستشار الرئيس يرد على مطالبات مد إجازة نصف العام الدراسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن هناك ارتفاع ملموس في إصابات فيروس كورونا في الآونة الأخيرة، وهذا ما تعلن عنه الحكومة ووزارة الصحة، ومتوقعًا بعد ظهور المتحور الجديد أوميكرون.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "ON"، مساء السبت، أن المتحور أميكرون يتميز خصائص فريدة، أهمها سرعة الانتشار ومعدل انتقال العدوى من الشخص المصاب إلى ما بين 14-16 حالة، وهو أمر غير مسبوق في المتحورات السابقة.

وعن أعراض أوميكرون، قال: "أعراض أوميكرون أقل بكثير من سابقيه من المتحورات، ويتشابه كثيرًا مع الإنفلونزا الموسمية، وإلى الآن أثبتت المتابعات العلمية الدقيقة أفادت بتأثير اللقاحات على تجنب مضاعفاته، خاصة أن العالم يشهد تناميًا في الإصابات بفيروس كورونا أوميكرون".

وعن موقف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني مع مطالب أولياء الأمور بإطالة إجازة نصف العام، قال تاج الدين: "صحة التلاميذ مهمة، وهناك متابعة دقيقة، وما يحكم مثل هذه القرارات الوضع الوبائي على الأرض وحتى الآن الأمور مستقرة وداخل حدود المتوقع".

وعن اجتماعات لجنة الأوبئة والجوائح الأسبوع الماضي مع الرئيس، قال تاج الدين: "كان فيه اجتماع الأسبوع الماضي، وهناك تعليمات واضحة وصريحة ومحددة، وهو التركيز على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية المشددة في داخل البلاد، وبالنسبة للقادمين أيضًا، بالإضافة لتقليل الكثافات في المدارس والجامعات والمصالح الحكومية حيث أن هناك توجيهًا بذلك".

وتابع: "نتمنى من المواطنين في المواصلات والأماكن العامة اتباع الاجراءات الاحترازية، لأن المتحور سريع الانتشار، وأصبح عائليًا ويطول الأطفال والشباب".

فيديو قد يعجبك: