إعلان

عضو الفريق البحثي للقاح المصري: "كوفي فاكس" وطني 100 % ونحتاج لـ 50 متطوعًا لإجراء التجارب السريرية

01:16 ص الخميس 20 يناير 2022
عضو الفريق البحثي للقاح المصري: "كوفي فاكس" وطني 100 % ونحتاج لـ 50 متطوعًا لإجراء التجارب السريرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال دكتور أحمد ناجح الطويل، عضو الفريق البحثي للقاح كورونا المصري "كوفي فاكس"، إن فريق اللقاح المصري ضد كورونا يحتاج إلى 50 متطوعا أصحاء 100% لإجراء التجارب السريرية، مشيرًا إلى أنه في الوضع الحالي ليس من السهل توفير الـ 50 شخص.

وأضاف "الطويل" في حواره عبر "زووم" لبرنامج "من مصر"، على فضائية "سي بي سي" اليوم الأربعاء، أن اللقاح المصري كوفي فاكس هو لقاح وطني 100 % تم إنتاجه في المركز القومي للبحوث وتم عمل العديد من التجارب على اللقاح المصري وعمل اختبارات ما قبل السريرية على 4 أنواع من حيوانات التجارب للتأكد من فعاليته وهو ما يعطي انطباع وصورة جيدة للمتطوع لاطمئنانه.

وتابع، أن التجارب السريرية تتم على الأشخاص المتطوعين، مشيرا إلى أنه تتم جميع الفحوصات والتحاليل للتأكد من سلامة المتطوع، موضحًا أن هناك شروط هامة أن يكون المتطوع من سن 18 إلى 60 سنة وألا يكون تعرض للإصابة بالمرض او حصل على لقاح كورونا، يتم عمل مسحات للشخص المتطوع للتأكد اذا كان سلبية أو ايجابي .

وأردف، عضو الفريق البحثي للقاح كورونا المصري "كوفي فاكس" أن اللقاح المصري يتميز بأنه لقاح تم اعداده بصورة الفيروس كاملة على العكس من اللقاحات الأخرى.

فيديو قد يعجبك: