إعلان

محافظ البحر الأحمر: الدراسة منتظمة غدًا.. ومتحف الغردقة "مفهوش ولا نقطة مياه"

10:25 م الأحد 02 يناير 2022
محافظ البحر الأحمر: الدراسة منتظمة غدًا.. ومتحف الغردقة "مفهوش ولا نقطة مياه"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، إن الأجواء المناخية في شتى مدن المحافظة استقرت الأن، بعد موجة من هطول الأمطار الغزيرة التي بدأت بالأمس منذ الظهيرة وحتى وقت متأخر من الليل والساعات الأولى من الفجر.

وأوضح "حنفي"، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "ON"، اليوم الأحد، أنه في أعقاب الهطول الغزير للأمطار بالأمس جرى التنسيق مع محافظة المنيا لإغلاق طريق أبو الفضل وأيضًا الاتجاه القادم من البحر الأحمر حتى تمت إعادة فتحه في العاشرة صباحاً.

وكشف حنفي أن السيول التي ضرب طريق رأس غارب البارحة من بداية الكيلو 40 من الغردقة في إتجاه رأس غارب شهد الطريق سيولًا قطعت الطريق بشكل كامل، حيث تم الانتهاء من تلك العوائق في تمام الخامسة مساء.

وأضاف أن التعامل مع سيول الأمس تم في أقصى سرعة بفضل التنسيق المستمر مع الأرصاد الجوية، معقبًا: "بمجرد الأرصاد ما بتخطرنا بوجود سيول محتملة بيتم رفع درجة التأهب والاستعداد للدرجة القصوى عبر تمركزات معينة من عدة جهات في مقدمتها الهيئة القومية لمياه الشرب وهيئة الطرق والكباري والدفاع المدني والكهرباء".

وحذر محافظ البحر الأحمر كافة سالكي الطرق السريعة بين مدن المحافظة المختلفة بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر بعد توقعات الأرصاد بشبورة كثيفة تصل لدرجة الضباب إعتباراً من الغد وبعد الغد في الساعات الأولى من الصباح، متابعًا: "هذه الفترة من العام تشهد رواجا سياحيًا بسبب فترة الأعياد، وهناك الكثير من المصريين يقضون فترة رأس السنة لدينا، وكمية البرد المتساقطة على الغردقة اليوم سببت بهجة بين السياح".

وشدد على أن الدراسة منتظمة غدًا في عملها، مستطردًا: "اليوم اغلقناها احتياطيًا، ومتحف الغردقة مفهوش ولا نقطة مية".

ووجه محافظ البحر الأحمر رسالة للمواطنين قائلاً: "احذر مخرات السيول، ليس المقصود به قائدي السيارات، ولكن التحذير لأي حد بيشتغل في مشروع أو حاجة عشان يتعمل في المنطقة دي لتحويل مخر السيل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان