إعلان

"صحة الطلاب أولًا".. عميد إعلام القاهرة تكشف تفاصيل قرار استكمال امتحانات الترم الأول "أونلاين"

10:32 م الأربعاء 19 يناير 2022
"صحة الطلاب أولًا".. عميد إعلام القاهرة تكشف تفاصيل قرار استكمال امتحانات الترم الأول "أونلاين"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشفت الدكتورة هويدا مصطفى، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، تفاصيل قرار الكلية باستكمال الامتحانات بشكل أونلاين عقب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، قائلة: " بدأنا الامتحانات يوم 9 يناير وأهم حاجه عندنا مصلحة الطالب والحفاظ على أمنه وسلامته وبنهتم أن نسير حسب توجهات الدولة في المقام الأول وجامعة القاهرة".

وأضافت "هويدا" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن اللوائح الخاصة بالكلية كان هناك إمكانية بإجراء الاختبارات بالحضور المباشر أو أونلاين، وكان لدينا تجربة سابقة العام الماضي في ظل تفاقم إصابات كورونا وكانت الامتحانات إلكترونيًا، ولكن العام الحالي طبقًا لتوجهات الجامعة كانت الامتحانات حضورية.

وتابعت: "وجدنا أن هناك نسبة من الإصابات بمتحور أوميكرون وانتشار الفيروس أصبح سريع جدًا، والرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة السياسية استجابت للحفاظ على حياة المواطنين وتنفيذ الإجراءات الاحترازية فأنه كان هناك توجهات لتقليل الكثافات"، موضحة: "تلقينا عدد من التماسات الطلاب نظرًا لإصابتهم بالفيروس ونعتمد هذه الالتماسات بوجود تقارير طبية".

وأردفت عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة: "لدينا وحدة للخدمات الطلابية التي تتواصل بشكل مباشر مع الطلاب ونتلقى أي شكاوى واستفسارات وطلبات كان بيجيلنا حالات مقدمة بتقرير طبي رسمي من مستشفيات الجامعة بوجود إصابة بالفيروس، وكانت الحالات إلى حد ما محدودة ولكن بالمتابعة المستمرة أثناء سير العملية الامتحانيه وجدنا أن العدد يتزايد ومنقدرش نتجاهل، لأن يهمنا بالدرجة الأولى الحفاظ على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس".

وأشارت، إلى أن كلية الإعلام بجامعة القاهرة كانت مستعدة لإجراء الامتحانات إلكترونيًا نظرًا لوجود وحدة تعليم الكتروني، وكان لدينا تجربة سابقة العام الماضي وكانت كل الاختبارات إلكترونية، مؤكدة: "لدينا فريق للدعم الفني لمساعدة أعضاء هيئة التدريس برفع الامتحانات إلكترونيًا ومتابعتها".

وأكدت: "قمنا بعمل ورش تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وفريق الدعم الفني لإجراء اختبارات على المناطق، ومستمرون في الامتحانات بنفس الجدول ولكن بشكل أونلاين"، موضحة: "كل امتحاناتنا سارية بداية من السبت المقبل وهنكمل الامتحانات حتى يوم 3 فبراير أونلاين وكل الامتحانات هتترفع إلكترونيًا".

وأوضحت: "الطلاب اللي قدموا التماس بإصابتهم بكورونا وسنجري لهم اختبار الامتحانات الغير مكتملة، لأننا نطلب من كل عضو هيئة تدريس تقديم نموذجين من الامتحان احدهما أساسي والأخر للطلاب الذين تقدموا بالالتماس فهم يحتفظوا بكل حقوقهم وتجرى في الأسبوع الأول من الترم الثاني".

فيديو قد يعجبك: