إعلان

الصحة لـ المواطنين: "أعزلوا أنفسكم وأذهبوا للمستشفيات في هذه الحالة"- فيديو

07:14 م الثلاثاء 18 يناير 2022
الصحة لـ المواطنين: "أعزلوا أنفسكم وأذهبوا للمستشفيات في هذه الحالة"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه لابد على جميع المواطنين أخذ الحيطة والحذر والتعامل مع إصابات الجهاز التنفسي العلوي، على أنها اشتباه في الإصابة بكورونا حتى يتبين العكس، مشيرًا إلى أن الفئات المستهدفة من الأشخاص للحصول على اللقاح من المقيمين على الأراضي المصرية حوالي 39.4 % كنسبة تغطية المواطنين بالتطعيم أكبر من 18 سنة.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" على فضائية "دي إم سي" اليوم الثلاثاء، أن هذه النسبة حوالي 60 مليون مواطن ومقيم في مصر، قائلًا: "أوشكنا على الوصول لحوالي 40 % من المقيمين في مصر والمستهدفين بالتلقيح، وهم حاصلين على جرعتي اللقاح".

وتابع: "عدد جرعات اللقاح في مصر وصلت إلى 130 مليون جرعة من اللقاحات والمتاح حاليًا حوالي68 مليون و500 ألف جرعة، وهو يغطي تقريبًا للمرة الثالثة أكثر من 80 % وهذا يغطي تطعيم المتبقين في مصر بما فيهم الجرعة الثالثة لأكثر من 46 مليون مواطن".

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الأعراض التي يتم رصدها هي أعراض جهاز تنفسي علوي والأهم هو عزل الأشخاص لنفسهم في المنزل وأخذ الأدوية الخاصة بالأعراض التي يعانوا منها، موضحًا أنه في حالة استمرار ارتفاع درجات الحرارة، يجب التوجه إلى المستشفيات التابعة للصحة والسكان أو المستشفيات الجامعية، للحصول على الأدوية المناسبة.

فيديو قد يعجبك: