إعلان

الصحة تعلن تفاصيل تعاقدها مع شركة أسترازينيكا لتوفير دواء "إيفوشيلد"

11:20 م الأحد 16 يناير 2022
الصحة تعلن تفاصيل تعاقدها مع شركة أسترازينيكا لتوفير دواء "إيفوشيلد"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل تعاقد وزارة الصحة مع شركة أسترازينيكا مع دواء "إيفوشيلد"، قائلًا: "هذا العقار من نوعية الأدوية الخاصة الأحادية وتستخدم لزيادة مستوى تعامل الجسم مع الإصابة بالفيروس ومقاومة الجسم للفيروس".

وقال عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد: "نجحنا في التعاقد على جرعات تكفي لـ 50 ألف مريض، كمرحلة أولية، حيث أن هيئة الدواء المصرية منحت إجازة الاستخدام الطارئ في حالات الكورونا لهذا العقار"، موضحًا أنه بداية من يوم 21 وحتى 27 يناير بحسب إمكانيات الشحن سيكون متوفرًا في المستشفيات الحكومية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: "هذا العقار يأخذ للحالات التي تعاني من معدلات خطورة أو إصابتهم من خطيرة إلى متوسطة ويكون عن طريق الحقن ويتم أخذه في المستشفيات، قائلًا: "مش من العقاقير التي تؤخذ بالفم ولكنه من العقاقير التي تأخذ عن طريق الحقن الوريدي ولذلك يؤخذ في المستشفيات".

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: "هناك أكثر من شركة وطنية انتهت من تصنيع العقار الخاص بشركة ميرك في المصانع أو الشركات الوطنية المصرية وهم في المراحل النهائية أو قبل النهائية للحصول على موافقة هيئة الدواء المصرية على الاستخدام".

فيديو قد يعجبك: