إعلان

هدى جمال عبد الناصر: والدي ليس ديكتاتورا وعمل لصالح الملايين

08:21 م الجمعة 14 يناير 2022
هدى جمال عبد الناصر: والدي ليس ديكتاتورا وعمل لصالح الملايين

كتب- حسن مرسي:

ردت هدى جمال عبد الناصر، على الاتهامات الموجهة لوالدها جمال عبد الناصر، بظلم بعض الإقطاعيين ومصادرة جميع ممتلكاتهم.

وقالت خلال لقائها مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "إلغاء الألقاب كان حدث كبير وقتها، الآن قد نردد الألقاب بيننا لكنها ليس لها دلالة، لكن وقتها البلد كانت تعاني من طبقية شديدة، الفلاحين حالتهم صعبة وبينضربوا بالسوط".

وأضافت هدى، أنه عندما نفت أسرة محمد علي أحمد عرابي للخارج 18 عاما، لم يكن يجد ما يأكله، بينما عبدالناصر عندما أمم الممتلكات حدد الملكية 200 فدان لكل مالك، و50 فدان لكل ولد على ألا يزيد عن ولدين، وبعد ذلك استولى على نصف مليون فدان، من 342 شخصا، ليوزعها على 120 ألف عائلة.

وأردفت: "قانون الإصلاح الزراعي كان لصالح أكثرية وملايين من الشعب أخذوا حقهم".

وتابعت: "والدي بيتهاجم، وناس شايفينه ديكتاتور، طبيعي فيه ناس كانت ضده، لكن والدي عمل لصالح الملايين وأعطاهم حقوقهم".

قالت الدكتورة هدى جمال عبد الناصر، أنه عام 1965 تم اكتشاف مؤامرة الكاتب الصحفى مصطفى أمين مع المخابرات الأمريكية ضد مصر.

وأوضحت هدى عبد الناصر، أن السفارة الأمريكية بمصر كان لديها ممثل عن الإستخبارات، وكانت المخابرات المصرية حينها تقوم بتسجيل اتصالاته.

وأضافت هدى عبد الناصر، أنه من خلال التسجيلات ثبت أن مصطفى أمين كان يتآمر ضد مصر، إضافة إلى وثيقة أفرجت المخابرات الأمريكية عن سريتها تثبت ذلك.

وتابعت هدى جمال عبد الناصر: "أرسلت وثيقة الاستخبارات الأمريكية التى تثبت تخابر مصطفى أمين ضد مصر لكل الصحفيين ولكن لا حياة لمن تنادي".

فيديو قد يعجبك: