إعلان

محمود محي الدين: "أتمنى لا يطول وجود أوميكرون أو يطلع له أخوه آخرين يعطلونا"

10:37 م الأربعاء 12 يناير 2022
محمود محي الدين: "أتمنى لا يطول وجود أوميكرون أو يطلع له أخوه آخرين يعطلونا"

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور محمود محيى الدين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة والمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولى، إنه نسبة معدل النمو الاقتصادي العالمي وصل إلى 4.1 بسبب تأثير كورونا وعدم توفير اللقاح في بعض الدول النامية، حيث كانت التوقعات تشير على الوصول إلى 5 أو 9% العام الماضي.

وأوضح "محي الدين"، في لقائه ببرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، اليوم الأربعاء، أن مصر حققت معدل نمو وصل إلى 5% العام الماضي، والذي قبله كان 3.3%، وهذا معدل أعلى من المتوسط العالمي ومؤشر جيد.

وأضاف أن معدل النمو المرتفع في الاقتصاد المصري حدث بعد إنفاق ضخم في مشروعات ذات بنية اساسية وتوفير كافة سبل طاقة مثل مشروع "بنبان" وإنشاء الطرق، وتطوير المنطقة الاقتصادية، متابعًا: "مصر بتقول للعالم والشرق الأوسط اهلا وسهلا بالاستثمارات الخاصة لأن هذه طاقات ليست للاستهلاك الذاتي هي موجودة عشان المشروعات الخاصة في الزراعة والصناعة ومجالات التحول الرقمي".

وأشار إلى أن إقبال المرأة على سوق العمل ليس بالدرجة الكبيرة بسبب اهتماماتها في البيت ومواعيد الانتقالات التي عن بعد لا تكون لائقة في بعض الأحيان لها، لكن المرأة تقُبل على العمل في مراكز تجارية قريبة من المنزل أفضل بالكثير او فتح مشروعات صغيرة ومتوسطة من البيت.

وأكد أن مصر لم تتوقف بشكل كامل أثناء جائحة كورونا لكن تم وضع بعض الضوابط في التوقيت، متابعًا: "الحياة فضلت شغالة لكن كان في قوة دفع شغالة مع الاستثمار وأصبح هناك نمو مصاحب ليها، وفتحنا عدة قطاعات في بعضها".

وتابع: "أتمنى لا يطول فترة وجود متحور "أوميكرون" أو يطلع له أخوه آخرين يعطلونا".

فيديو قد يعجبك: