إعلان

مدير صندوق النقد: السيسي حضر جلسة مسائية مع المؤسسات المالية الدولية والقطاع الخاص

08:44 م الأربعاء 12 يناير 2022
مدير صندوق النقد: السيسي حضر جلسة مسائية مع المؤسسات المالية الدولية والقطاع الخاص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حضر أمس الثلاثاء جلسة مسائية مع المؤسسات المالية الدولية وشركاء من القطاع الخاص، حضرها عدد من المتحدثين خلال فعاليات منتدى شباب العالم.
وأضاف محي الدين، خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، على هامش منتدى شباب العالم، أنه بعد حضور الرئيس السيسي جلسة عن المرأة والقضايا المرتبطة بالمنتدى، جاء إلى الجلسة المسائية التي بدأت حوالي الساعة 8:40 واستمرت لمدة ساعتين.
وتابع المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي: "كنا فاكرينها جلسة شكر للمتحدثين، لكنها كانت ورشة عمل تضمنت نقاشات حول عمل المؤسسات الدولية ودورها في مساندة القطاع الخاص".
وذكر محي الدين أن الدولة كانت موفقة في موعد بدء برنامج الإصلاح الاقتصادي عام 2016، حيث انعكس الجهد المبذول على مردود في معدلات النمو واستقرار سعر الصرف وتحسن الموازنة العامة، كما كانت مصر محظوظة بنجاح هذا البرنامج قبل ما تعرض له العالم في جائحة فيروس كورونا.
وتابع محيي الدين: "يمكن لمصر مواجهة التضخم العالمي بزيادة النمو فرص العمل، وبالتالي لازم السياسية النقدية عندنا تكون مصحصحة لما يحدث في العالم من تغيرات والتنسيق مع السياسات المالية العامة من أجل الاستثمار وتوليد فرص العمل".

فيديو قد يعجبك: