إعلان

"لتقسيم المجتمع لفئات".. وزير التموين: الحكومة شكلت لجنة عليا لدراسة الدعم

09:46 م السبت 01 يناير 2022
 "لتقسيم المجتمع لفئات".. وزير التموين: الحكومة شكلت لجنة عليا لدراسة الدعم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الحكومة شكلت لجنة عليا لدراسة الدعم برئاسة الدكتور مدبولي وعضوية كل الجهات المعنية، تعمل على استكمال بيانات المواطنين في المنظومة وتقسيم المجتمع لفئات.
وأضاف مصيلحي، في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، أن هدف الدولة توجيه الدعم للفئات الأكثر احتياجًا ولذلك تأتي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضبط منظومة التموين، متابعًا: "جميع البيانات الموجودة صحيحة لكنها بحاجة إلى استكمال بشأن ملكيات المواطنين وحيازاتها، وذلك يضع النقات على الحروف".
وذكر وزير التموين أنه بناء على استكمال البيانات سيجري تقسيم المجتمع إلى فئات بشكل علمي من المحتاج إلى المتوسط إلى فوق المتوسط إلى من لا يستحقون الدعم، مشيرًا إلى منع إضافة المواليد وإجراءات بدل الفاقد والتالف لحين ضبط القواعد خلال فترة من شهر لـ 6 أسابيع مع استمرار العمل بالبطاقات الموجودة.
وتابع مصيلحي: "نتجه بالدعم نحو الفئات الأكثر اجتياجًا، ومساعدة الفئة الأعلى بقدر معين، مع رفع الدعم مطلقًا عن الفئات غير المستحقة.. ولذلك نتعاون مع جميع الجهات لوضع خريطة تقسم قيمة الدعم الذي يمكن أن تقدمه الدولة للفئات المختلفة ومنعه عن غير المستجقين".

فيديو قد يعجبك: