إعلان

البدوي: تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من مرتب يناير الجاري

07:46 م السبت 01 يناير 2022
البدوي: تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من مرتب يناير الجاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد أبوالمجد:

أكد مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور، إنه مع مرتب شهر يناير الجاري سيتم تطبيق الحد الأدنى للأجور، قائلًا: "كل العاملين في القطاع الخاص سيصبح مرتبهم 2400 بشكل رسمي"، مشيرًا إلى أن هناك بعض الاستثناءات للشركات التي تضررت من جائحة كورونا ولا تستطيع قدرتها المالية الوفاء بهذا الالتزام.

وأضاف "البدوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن هناك بعض الشركات تقدمت بطلب لاستثنائها من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور بشكل مؤقت، موضحًا أن الشركات التي تقدمت بالطلب عبارة عن 22 قطاع بهم حوالي 2855 شركة وحوالي 3090 شركة تقدموا بشكل فردي.

وتابع، أن وزارة القوى العاملة تقوم بمديرياتها المتفرقة على مستوى الجمهورية تتأكد من خلالها بتطبيق القرار داخل كل شركة، موضحًا أن هناك دراسة يتم عملها للإعلان عن الشركات التي سيتم استثناؤها، على أن يكون استثناء الشركات حتى منتصف فبراير القادم.

وأردف، عضو المجلس القومي للأجور: "أحنا مع الشركات للنهاية وندعمها من أجل استمرار الشركات ولكن كل شركة قادرة هتدفع الحد الأدنى للأجور"، مناشدًا العمال بالتقدم بشكوى للمجلس القومي للأجور أو لأقرب مديرية قوى عاملة تابعة له في حالة عدم تقدم صاحب العمل بطلب استثناء أو في حالة عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور.

وأوضح "بنقول للعامل لو كان لك نقابة بلغ النقابة بأنه لم يتم تطبيق الحد الأدنى للأجور وسيتم أخذ إجراءات بالنيابة عن العامل، ومن يرفض تطبيق الحد الأدنى للأجور سيكون مخالف للقانون، والجزاء غير واضح في قانون العمل الحالي، ولكن القانون الذي يتم دراسته في مجلس الشيوخ هناك جزاء كبير جدًا لمن يرفض تطبيق الحد الأدنى للأجر".

فيديو قد يعجبك: