إعلان

"على دفعة واحدة".. القباج: بدء صرف مستحقات أسر الشهداء ومصابي الحوادث الإرهابية غدًا

11:27 م الأربعاء 08 سبتمبر 2021
"على دفعة واحدة".. القباج: بدء صرف مستحقات أسر الشهداء ومصابي الحوادث الإرهابية غدًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم البدء في صرف مستحقات أسر الشهداء ومصابي الحوادث الإرهابية غدًا، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالوفاء بأهالي وأسر الشهداء والمصابين، مشيرة إلى أن ذلك سيتم بالتعاون مع صندوق تكريم الشهداء ومصابي ومفقودي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم.

وأضافت "القباج" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن هناك جهد كبير من صندوق تكريم الشهداء لتجميع أسماء الشهداء من المدنيين والمصابين وإثبات الإصابة، مؤكدة أن الرئيس السيسي وجه بإسراع الخطى لتوفير التعويضات وحقوق لأسر الشهداء والمصابين، قائلة: "مفيش تعويض يعوض الأسر عن هذه الأرواح".

وتابعت: "كل أسرة لها الحق في التعويض بقيمة 100 ألف جنيه للأسرة الواحدة لو متوفى فيها أكثر من شهيد"، مؤكدة: "في أسر توفى منها أعداد كبيرة وقلبي معاهم، وصرف المبالغ هيبدأ من بكره على دفعة واحدة بداية من غدًا 9 سبتمبر وتستمر لمدة شهر من بنك ناصر الاجتماعي الذي تعاون معنا لاستخراج البطاقات الذكية لأهالي وأسر الضحايا والمصابين".

وأردفت وزيرة التضامن الاجتماعي: "المسألة ليست فقط في التعويضات ولكن هناك حماية اجتماعية كاملة لهم ولأولادهم في الصحة والتعليم واولوية التوظيف والعلاقة مش علاقة فلوس هتتصرف".

فيديو قد يعجبك: