إعلان

الشعبة العامة للمستوردين: "إخضاع السلع المستوردة للمواصفات القياسية يحد من البضائع المغشوشة"

10:40 م الثلاثاء 07 سبتمبر 2021
الشعبة العامة للمستوردين: "إخضاع السلع المستوردة للمواصفات القياسية يحد من البضائع المغشوشة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال متى بشاي، نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة وعضو الشعبة العامة للمستوردين، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاحه ميناء الإسكندرية، بعدم السماح بدخول أي بضائع إلا طبقًا للمعايير والمواصفات الأوروبية بدءًا من مارس المقبل؛ سيحد من دخول البضائع المغشوشة وغير المطابقة للمواصفات ويخدم الاقتصاد المصري، بجانب ميكنة عمليات الجمارك .

وأضاف "بشاي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء، أن هناك نحو 18 ألف مستورد كما ذكر تقرير وزير المالية وكان من المفترض ان يتم الانتهاء منه بحلول 1 اكتوبر لكن للحاجة لبعض الوقت طلبنا التأجيل لوقت حتى يتم الانتهاء من الإجراءات، موضحًا: "الموضوع محتاج شوية وقت فيه بطء شديد في إدخال البيانات الخاصة بالموردين لكن رغم ذلك نتابع كشعبة كافة المستوردين وذلك عبر عقد سلسلة من الندوات لإرساء فهم للمنظومة الجديدة في أذهان المستوردين وأهمية القانون الجديد الذي سيدخل حيز الانفاذ مارس القادم".

وتابع: "إخضاع السلع المستوردة للمواصفات القياسية سيحد من دخول البضائع المغشوشة وغير المطابقة للمواصفات ويخدم الاقتصاد المصري. وبالتالي يقلص حجم التجارة العشوائية ويعزز من إعادة تنظيم منظومة الاستيراد"، موضحًا أن قانون اي سي اي سيسرع من إجراءات التخليص الجمركي ويمنع التهريب والقضاء على التجارة العشوائية مما يقلل نكدس السلع في الموانئ".

وأردف، نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة وعضو الشعبة العامة للمستوردين، أن المواصفات الاوروبية من اعلى المواصفات العالمية وهي مهمة للاقتصاد المصري، موجهًا رسالة للرئيس قائلاً: "هنعمل كل ما يفيد الاقتصاد المصري ويرفع من شأنه لكن تحتاج بعض الوقت فقط "، مؤكدًا: "بتطبيق معايير أكثر دقة سيزيد الأسعار بالأسواق، ولكن في المقابل السلعة ستتمتع بجودة أعلى".

فيديو قد يعجبك: