إعلان

احذر من الصداع المفاجئ.. تعرف على أسبابه وأعراضه

11:17 ص الإثنين 06 سبتمبر 2021
احذر من الصداع المفاجئ.. تعرف على أسبابه وأعراضه

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة هدير ناجي، طبيب أمراض المخ والأعصاب بمستشفى المنصورة العام ، إن الصداع قد تكون له أسباب بسيطة أو أسباب شديدة الخطورة، مشيرة إلى أن الصداع المفاجئ الذي لا يشبه الصداع اليومي الطبيعي الذي نتناول له مسكن وينتهي يكون مؤشرًا على ارتفاع ضغط الدم، ولذلك يجب التوجه لأي مستشفى طوارئ أو أي طبيب لعمل الفحوصات اللازمة لتجنب حدث نزيف في المخ.

وأضافت "ناجي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن الضغط المنخفض يسبب نوع من أنواع الصداع ولكنه لا يسبب صداع شديد، موضحة أنه لا يجب تناول المسكنات بشكل يومي، قائلة: "مش كل أنواع الصداع ينفع نعالجه بالمسكنات".

وتابعت، أن هناك نوعا من أنواع الصداع يصيب السيدات بنسبة أكبر من الرجال وهو ما يسمى " الصداع العصبي التوتري "، وتكون أعراضه تقلص في عضلات الرقبة حرقان في فروة الرأس، وجود حزام حول الرأس، موضحة أن هذا النوع من الصداع لا يحتاج إلى مسكنات بل يحتاج إلي دعم نفسي.

وأردفت، دكتورة أمراض المخ والأعصاب بمستشفى المنصورة العام، أن هناك العديد من أنواع الصداع أمثال الصداع العنقودي ويكون متركزًا حول العين وهذا النوع لا يحتاج إلي مسكنات بل يحتاج إلى جلسات الأكسجين وغيرها من الأنواع الأخرى، مشددة على خطورة الأعراض الجانبية التي يسببها التناول المستمر للمسكنات على الكلى.

فيديو قد يعجبك: