إعلان

وزيرة الصحة: لولا مبادرات علاج المصريين لكانت خسائرنا من كورونا 100 ضعف الوضع الحالي

10:58 م الأحد 05 سبتمبر 2021
وزيرة الصحة: لولا مبادرات علاج المصريين لكانت خسائرنا من كورونا 100 ضعف الوضع الحالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن العبء يزيد والتحديات ترتفع بسبب كثرة الملفات التي تتولاها الوزارة، مؤكدًا أن الوزارة حريصة في المحافظة على صحة المصريين والوقاية من الأمراض.

وأضافت "زايد"، في لقائها ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن الوزارة تبحث عن المرضى قبل إصابتهم وظهور الأعراض عليهم من أجل علاجهم، متابعة: "في حاجة اسمها جودة الحياة والشخص عاش حياته بجودة قد ايه".

وأكدت ان الوزارة تسير في تطوير منظومة الصحية لتقديم الخدمة ومنع الأمراض، وهذا ظهر في مبادرات الصحة التي تبحث عن المريض قبل إصابته بأي أمرض، مضيفة أنه بناء على تقارير من جهات دولية كبرى، لولا اهتمام الدولة بالتحديات الكبرى مثل مبادرة علاج فيروس سي وأمراض الأورام والقضاء على قوائم الانتظار في عمليات القلب وغيرها، كانت خسائرنا من فيروس كورونا من 100 ضعف الوضع الحالي.

وأشارت إلى أن مصر لم يكن لديها تخبط وهلع في إدارة أزمة انتشار فيروس كورونا مثل الكثير من الدول، ولم نأخذ قرارات متشددة وطبقنا سياسة الإغلاق الجزئي لمدة شهر ونصف لم تشهد فيها أي تشدد أو نستديم فيها، كما فتحنا الاقتصاد والسياحة، والأهم إطلاق العديد من حملات ومبادرات الصحة والعالم.

فيديو قد يعجبك: