إعلان

الفقي: "الدولة استعادت هيبتها مرة أخرى وعبدالناصر له حضور تاريخي طاغِ"

12:28 ص الأربعاء 29 سبتمبر 2021
الفقي: "الدولة استعادت هيبتها مرة أخرى وعبدالناصر له حضور تاريخي طاغِ"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور مصطفى الفقي، الكاتب والمفكر السياسي، ومدير مكتبة الإسكندرية، أن الدولة المصرية استعادت هيبتها مرة أخرى الآن كما كان الوضع في الستينيات، قائلًا: "كل شيء يتغير ويتحرك وهناك قدر من الحماس وقوة دفع، وهيبة الدولة أحد سمات العصر الناصري وهذا العصر".

وأضاف "الفقي" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن المصريين يحبوا ألا يعيشوا في فوضى الدولة غير الآمنة، موضحًا أن أهمية تاريخ فكرة الدولة ذات الهيبة في مصر.

وتابع، أن الدولة يقظة تحافظ على المواطن وحقوقه ومكانتها ومستحقاتها، وهو ما أكد عليه الرئيس السيسي في افتتاحه محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، موضحًا أن المهابة في السياسة أهم من الحب ولها السبق على الشعبية؛ لأنها تظل راسخة في الوجدان.

وأردف، المفكر السياسي، أن معظم الأفكار النظرية في السياسة الخارجية لعبد الناصر كانت صحيحة، واصفًا رؤيته له خلال فترة شبابه أثناء مرور سيارته في أحد الشوارع: "أمر مهيب وتقعد بعدها ترمش".

وأوضح "الفقي" أن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر كان له حضور تاريخي طاغ، وهو لم ينحاز إلى رأس المال أو السلطة.

وأشار، إلى أنه قد يرى البعض الآن أن حرب اليمن التى دخل فيها عبد الناصر كانت سفه، مؤكدًا أنه من سمات العصر الناصري والحالي، أن هيبة الدولة قوية، قائلًا: "عبدالناصر كان كاريزما تعمي الأبصار، وأنا لست من دراويشه الناصرية، عواطفي مع عبد الناصر وعقلي مع الرئيس الراحل السادات".

فيديو قد يعجبك: