إعلان

متحدث الري: إزالة 64 ألف حالة تعدي على نهر النيل خلال 6 سنوات

10:04 م الإثنين 27 سبتمبر 2021
متحدث الري: إزالة 64 ألف حالة تعدي على نهر النيل خلال 6 سنوات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الري، إنه تم إطلاق حملة إنقاذ النيل في العام 2015، وتم خلال الـ 6 سنوات الماضية إزالة 64 ألف حالة تعدي على نهر النيل، وإحالة المخالفات للنيابة العسكرية، مؤكدًا على التعامل بحسم مع التعديات على المجاري المائية.

وأكد "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أنه يتم سد الفجوة من خلال إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي كما حدث في محطة بحر البقر حيث تم معالجة المياه بعدما كان يتم إلقاؤها في بحيرة المنزلة.

وأوضح أنه يتم التعامل مع التحديات المائية التي تواجهها مصر في ظل الزيادة السكانية التي تلتهم موارد مصر لا سيما المائية منها، مؤكدًا أن أن التعديات على المجاري المائية متعددة الأشكال، أخطرها الردم، لأنها تؤثر على مجرى النيل.

وأضاف أنه تم إطلاق حملة "إنقاذ النيل" في العام 2015، حيث تمت إزالة 64 ألف حالة تعدي على نهر النيل، وإحالة المخالفات للنيابة العسكرية خلال الـ 6 سنوات الماضية، مؤكدًا على التعامل بحسم مع التعديات على المجاري المائية.

وأشار إلى أنه أنه يتم الاستعانة بصور الأقمار الصناعية في فترات قديمة وحاليا ويتم مقارنتها لمعرفة المجرى المائي وحدوده في الصورتين؛ للوقوف على التعديات التي شهدها نهر النيل.

فيديو قد يعجبك: