إعلان

مجدي بدران: المشروع القومي لتصنيع مشتقات البلازما في مصر كان حلم

12:26 م الإثنين 27 سبتمبر 2021
مجدي بدران: المشروع القومي لتصنيع مشتقات البلازما في مصر كان حلم

كتب- حاتم أبوالنور:

قال الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن مصر مصممة على صد الموجة الرابعة لكورونا، مثلما تصدت للموجات الثلاثة الأولى بنجاح وهو إنجاز رائع للدولة المصرية، مشيرًا إلى أن توطين صناعة الدواء في مصر يحمي المصريين من تقلبات الأسعار العالمية لأي دواء واحتكار أي الشركات العالمية لبعض الأدوية لأي مستجدات في عالم الأوبئة والمستجدات الجديدة.

وأضاف "بدران" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صحافة الغد" على فضائية "النيل للأخبار" اليوم الاثنين، أنه يجب ألا ننسى أن مصر صمدت أمام فيروس جديد لم نكن نعرف كيفية معالجته وبدون حدوث أي أزمات في علاج الكورونا، بل تفوقت مصر وأصبحت معدلات الشفاء المصرية مرتفعة جدًا، ومعدلات الوفيات منخفضة جدًا.

وتابع: "العالم كله كان في امتحان أمام فيروس كورونا كمادة جديدة على كل الدول، والدول الكبرى فشلت ومصر نجحت في منظومة مكافحة الكورونا وأصبح لها بصمة حضارية لم ولن تنسى".

وأكد "بدران": أن المشروع القومي لتصنيع مشتقات البلازما في مصر كان حلم لدى كل المصريين كان مستحيل وصعب المنال لدى الرئيس عبدالفتاح السيسي وأصبح حقيقة في ظل أزمة كورونا التي كان من المتوقع أن تستهلك الكثير من الأموال".

فيديو قد يعجبك: