إعلان

"جاهزون بكل السيناريوهات".. لجنة مكافحة كورونا: ذروة الموجة الرابعة لكورونا خلال 3 أسابيع

10:53 ص الإثنين 27 سبتمبر 2021
"جاهزون بكل السيناريوهات".. لجنة مكافحة كورونا: ذروة الموجة الرابعة لكورونا خلال 3 أسابيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن المناعة التي تأتي للمتعافين من كورونا تكون مؤقتة ولا تستمر أكثر من 3 أشهر وبعض الحالات تختفي المناعة بعد شهر واحد، بحسب قوة المناعة وهل الشخص يعاني من أمراض مزمنة أم لا، مشيرًا إلى أن مناعة اللقاح تتراوح ما بين 9 أشهر إلى سنة.

وأضاف "حسني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن الإصابة بالفيروس لا يعني عدم الحصول على لقاح كورونا، والتلقيح يتم بعد فترة حضانة المرض ونشاطه، موضحًا أن الدراسات لم تثبت أن كل اللقاحات تنتهي مناعتها سريعًا، قائلًا: "خلال أسبوع سيتم الإعلان عن تلقيح الأطفال أم لا وهل سيتم إعطاء جرعات ثالثة منشطة للقاح أم لا".

وتابع، أن التجارب خلال الموجتين الأولى والثانية والثالثة كنا نصل لذروة الإصابة بالمرض وثبات الأعداد وانخفاض الأعداد، قائلًا: "قدامنا 3 أسابيع لنصل لذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا ونتمنى ألا تصل الإصابات فيها لأرقام كبيرة وألا تطول فترة الثبات في أعداد الإصابات".

وأكد، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن وزارة الصحة المصرية تعمل على مدار الساعة لتجهيز كل السيناريوهات المحتملة، قائلًا: "مهما زادت الأعداد وزارة الصحة جاهزة بأسرة العناية المركزة والأدوية والمستلزمات وجاهزين بكل السيناريوهات لحماية المصريين".

فيديو قد يعجبك: