إعلان

حسام حسني: إجازة بعض اللقاحات على الأطفال حتى 6 سنوات والتوصية تخرج خلال أسابيع

09:41 ص الإثنين 27 سبتمبر 2021
حسام حسني: إجازة بعض اللقاحات على الأطفال حتى 6 سنوات والتوصية تخرج خلال أسابيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن متحور دلتا يتميز بسرعة الانتشار، ولذلك فأن المريض من الممكن أن يصيب عدد أكبر من الحالات المحيطة به، لذلك يتم المناشدة بأخذ الحذر الشديد والرجوع للإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى أن هذا المتحور يصيب الأطفال أيضًا.

وأضاف "حسني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن إصابات الأطفال بمتحور دلتا في العالم كله ومصر إصابات بسيطة حتى الآن، ويتعافى الطفل سريعًا في خلال فترة من 5 إلى 7 أيام، موضحًا أن المريض بمتحور دلتا من الممكن أن يصيب من 7 إلى 8 حالات.

وتابع، أن كل اللقاحات آمنة وفعالة وتحمي من شدة الإصابة أو الوفيات، موضحًا أن هناك دراسات قائمة على الحوامل بشأن تلقيهم للتطعيم ولكنها لم تنتهِ حتى الآن، مؤكدًا: "هناك بعض اللقاحات أجيزت للأطفال حتى سن 6 سنوات وهي يتم دراستها لمعرفة هل هذه اللقاحات آمنة على الأطفال المصريين وهل تأثير اللقاحات يساوي حماية الطفل من الإصابة أم لا، ودراسات الأطفال سريعة جدًا وستنتهي خلال الأسابيع القليلة لمعرفة إمكانية تلقيح الأطفال من عدمه.

وأردف، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن هناك لقاحات معينة هي التي تم دراستها على الأطفال وأخرى لم يتم دراستها، وخلال أسابيع قليلة ستخرج التوصية بإمكانية تلقيح الأطفال أم لا، ونوع اللقاح الذي سيستخدمه الأطفال.

فيديو قد يعجبك: