إعلان

بعد تسريع عملية التطعيم.. "المصل واللقاح": دمج لقاحي كورونا والأنفلونزا قريبًا

01:07 ص الإثنين 27 سبتمبر 2021
بعد تسريع عملية التطعيم.. "المصل واللقاح": دمج لقاحي كورونا والأنفلونزا قريبًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن تسريع منظومة التطعيم بلقاح فيروس كورونا عالميًا سيقضى على تحور الفيروس، بحيث يجري التطعيم بوتيرة سريعة بالتوازي في كل الدول وعدم احتكار دول للتطعيمات دون الأخرى.
وأضاف الحداد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أنه في القريب العاجل سيجري دمج لقاحي الأنفلونزا وفيروس كورونا، وذلك بعد تطعيم 70% من المواطنين، بما يؤدي إلى إضعاف الفيروس واكتساب المجتمع مناعة القطيع بالتطعيم وليس بالإصابة.
وذكر رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح أنه مع تحقيق مناعة القطيع في المجتمع سيصبح فيروس الكورونا موسميًا كالأنفلونزا، وسيكون جرعة واحدة سنويًا للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة.
وعن وصفات الطب الصيني في علاج الأورام السرطانية، قال الحداد إنه لا يوجد حتى الآن أي نبتة من النباتات في الطب الصيني القديم أو غيره تقضى على الأورام السرطانية، ولو كان الحال كذلك لما عجز العالم أمام السرطان.
وأشار الحداد إلى أن هذا الكلام ليس له أي أساس علمي حتى الآن، ولا يوجد أى دليل علمى ولابد من البحث والدراسة الطويلة على مثل هذا الأمر.

فيديو قد يعجبك: