إعلان

مسؤول بمشروع "بسكلتة": بدأنا تنفيذ المسارات في الشوارع وإنشاء 40 محطة بالقاهرة

11:42 م الأحد 26 سبتمبر 2021
 مسؤول بمشروع "بسكلتة": بدأنا تنفيذ المسارات في الشوارع وإنشاء 40 محطة بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال المهندس خليل شعث، رئيس وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة وأحد المسؤولين عن مشروع "بسكلتة" إن المشروع الذي شرعت المحافظة في تنفيذه يتوافق مع منظور النقلة الحضارية ويهدف لتقليل الازدحام والحفاظ على سلامة البيئة وفرصة لممارسة الرياضة.

وأضاف شعث، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على فضائية "ON"، مساء الأحد،
أن المشروع بدأ التفكير فيه في 2017 بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة وتمويله يأتي من خلال برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، بقيمة 1.5 مليون دولار.

وذكر ئيس وحدة تطوير العشوائيات أن المشروع يشمل إنشاء مسارات ومحطات للدراجات بوسط البلد، وبالفعل بدأ العمل من خلال المقاول لتنفيذ تلك المسارات، كما تم التخطيط بالتنسيق مع المرور لتحديد المسارات بما لا يحدث أزمات مع حركة المرور أو تكدس في حركة السيارات.

وأشار شعث إلى أن المسارات وأماكن المحطات يجري تحديدها بناء على عوامل الجذب الموجودة فى المنطقة مثل محطات المترو، والمتاحف، والمعارض، وغيرها من الأماكن التي يتردد عليها المواطنين أكثر من غيرها، لافتًا إلى أن مسار الدراجات سيكون ذو اتجاهين وسيتم تحديده بواسطة فواصل تحمى قائدى الدراجات وتمنع السيارات من الدخول في مسارها.

وأضاف شعث أن العمل يجري الآن على الأرض بالتعاون مع جهات عدة في شارع طلعت حرب وميدان مصطفى كامل، مشيرًا إلى أنه في 29 أغسطس الماضي تم إنفاذ الاتفاق المبرم عبر التحالف المصري الدنماركي، وسيكون هناك 40 محطة قريبة جغرافيًا من محطات المترو والأتوبيس وأماكن التجمعات الرئيسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان