إعلان

السفير السعودي في القاهرة: السعودية موقفها واضح وداعم لمصر فى أزمة سد النهضة

10:32 م الأحد 26 سبتمبر 2021
السفير السعودي في القاهرة: السعودية موقفها واضح وداعم لمصر فى أزمة سد النهضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال السفير أسامة النقلي سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة، إن العلاقات بين مصر والسعودية تزداد قوة موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري ومؤسسات الدولة على تهنئته للمملكة باليوم الوطني.

وأضاف "النقلي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن المملكة العربية السعودية أرجأت الاحتفال بالعيد القومي بسبب جائحة كورونا، متابعًا: "أقمنا الإحتفال باليوم الوطنى للمملكة العربية السعودية في السفارة وسط إجراءات احترازية وسعدنا بكل من شرفنا لمشاركتنا الاحتفال".

وأوضح أن الرئيس السيسي وولى العهد الأمير محمد بن سلمان فى أخر لقاء بينهما تميز بالود والإحترام فهما يسعيان لتوطيد العلاقات بين البلدين، مؤكدًا أن العلاقات في عهد الملك سلمان والرئيس السيسي شهدت تعزيز التعاون فى جميع المجالات.

وأكد أن السعودية موقفها واضح وداعم لمصر فى أزمة السد الاثيوبي، والتي تؤكد على ضرورة الوصول لإتفاق ملزم وقانوني فى أزمة السد الإثيوبي وتدعم موقف الشقيقتين فى أزمة السد الإثيوبي، موضحًا أن مصر والسودان حريصتان على أن تستفيد إثيوبيا أيضا من السد.

وأضاف أنه زار العاصمة الإدارية أكثر من مرة ورأيت حجم الإنجازات التى تتم فيها وزرت الساحل الشمالي ومدينة العلمين ورأيت الإعجاز الذى يحدث هناك، مستطردًا: "أنا عايش مع المصريين فى الإنجازات التى يقوم بها الرئيس السيسي".

وشدد على أن محاور الطرق الجديدة فى مصر إنجاز يساهم فى تقليل الزمن والمسافات وتساهم فى سهولة عملية نقل البضائع.

فيديو قد يعجبك: