إعلان

"300 ألف جرعة يوميًا".. بدء إنتاج لقاح كورونا بمصنع فاكسيرا بالعجوزة خلال 5 أسابيع

11:16 ص الأحد 26 سبتمبر 2021
"300 ألف جرعة يوميًا".. بدء إنتاج لقاح كورونا بمصنع فاكسيرا بالعجوزة خلال 5 أسابيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، إن مطار القاهرة يستقبل كل يومين شحنات من اللقاحات، مشيرًا إلى أن مصنع فاكسيرا بالعجوزة ينتج كمية من اللقاحات الخاصة بفاكسيرا سينوفاك وخلال 5 أسابيع ستصل الطاقة الإنتاجية له 300 ألف جرعة يوميًا.

وأضاف "عبدالفتاح" في حواره لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن مصنع فاكسيرا في مدينة الـ 6 من أكتوبر عند افتتاحه سينتج مليار جرعة سنويًا بواقع 3 مليون جرعة يوميًا، موضحًا أن اللقاحات متوفرة وتسهيلًا على المواطنين فأن كل من يستطيع التسجيل على الموقع الإلكتروني يقوم بالتسجيل، وهناك 850 مركز مفتوحًا لتلقي اللقاح، ومن لا يستطيع التسجيل فأن هناك فرق متنقلة وحملة "معًا نطمئن.. سجل الآن" موجودة في كل مكان وتساعد المواطنين على التسجيل، بجانب مراكز الشباب التي تدخل ضمن الحملة بها مواقع للتسجيل والتطعيم في نفس الوقت.

وتابع، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أعطت تعليماتها بالتخفيف على المواطنين، فالمواطن من حقه أن يحصل على اللقاح دون مشقة أو عناء، موضحًا أن مصنع فاكسيرا بالسادس من أكتوبر يعتبر مفخرة لكل مصري فهو يساعد على تأمين إنتاج معظم اللقاحات التي تحتاجها مصر ويسمح بالتصدير للعديد من الدول وهو ما يتم التخطيط له بمساعدة كافة الدول الراغبة في الحصول على اللقاح وهو دور مصر منذ فجر التاريخ.

فيديو قد يعجبك: