إعلان

مياه الشرب بالمنيا: خطط زمنية لتطوير 192 قرية بتكلفة أكثر من مليار جنيه

09:53 ص الأحد 26 سبتمبر 2021
مياه الشرب بالمنيا: خطط زمنية لتطوير 192 قرية بتكلفة أكثر من مليار جنيه

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس ياسر الشهاوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي في المنيا، إنه بمجرد إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي لمبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، فأنه على الفور تم التنسيق مع محافظة المنيا لوضع الخط الزمنية لاحتياجات القرى التي يبلغ عددها 192 قرية في المحافظة، والتي تمثل 60% من قرى محافظات المنيا .

وأضاف "الشهاوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن الـ 192 قرية تحتاج حوالي مليار 419 مليون جنيه، جنيه لمشروعات مياه الشرب فقط في القرى المخطط لها التطوير، موضحًا أن ال192 قرية تخدم 5 مراكز وهم "أبوقرقاص والعدوة ومغاغا وملاوي ودير مواس" .

وتابع، أنه يتم العمل على حزم خلال الخطط الزمنية التي تم وضعها، حيث أن هناك محطة مياه في مركز دير مواس، بكفاءة 300 لتر/ث، ومحطة مياه في ملاوي 450 لتر/ث وأخرى في أبوقرقاص بكفاءة 100 لتر/ث، والعدوة 200 لتر/ث وأخرى في مغاغا 100 لتر/ث.

وأردف، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، أن تكلفة محطات الشرب في المراكز الخمسة تكلفتها 800 مليون جنيه، مؤكدًا أنه نعمل على المد والتدعيم للمناطق المحرومة من المياه والصرف الصحي وخاصة القرى المتطرفة.

فيديو قد يعجبك: