إعلان

نهى عاصم: مصر ضمن 3 دول أكثر آمانًا ضد كورونا وتحذيرات من زيادة نسبة الإصابة بالفيروس

08:15 م السبت 25 سبتمبر 2021
نهى عاصم: مصر ضمن 3 دول أكثر آمانًا ضد كورونا وتحذيرات من زيادة نسبة الإصابة بالفيروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة نهي عاصم مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، إن أخر تحديث تم علي برتوكول علاج فيروس كورونا هو التعديل الخامس والذي حدث قبل شهر، بإضافة نوع من العلاج عن طريق الأجسام المضادة، مشيرة إلى أن مصر الأن من ضمن الثلاث دول الأكثر أمانا ضد فيروس كورونا.

وأضافت "عاصم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء السبت، أن هذا جاء بسبب الجهود التي قامت بها مصر للتصدي للفيروس وتوفير لقاحات كورونا المختلفة، موضحة أنه من المتوقع أن يكون هناك زيادة في إصابات كورونا الفترة القادمة .

وتابعت، أنه حتي الأن لا يوجد علاج لفيروس كورونا، وأن تطعيمات فيروس كورونا تبدأ في مصر من سن 18 سنه وجاري دراسة تطعيم كل من هم أقل من 18 سنة .

وأردفت، مستشار وزيرة الصحة للشون الأبحاث، أن هناك تحذيرات عاجلة من ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كورونا في مصر، حيث أن مصر تشهد تطورات سريعة في الإصابة بكورونا، قائلة: "الموجة الحالية ستكون أقل شراسة، خاصة أن هناك نسبة من التلقيح بين المواطنين".

وأوضحت، أن الأعداد ستكون متزايدة ومعدلات الوفيات ودخول المستشفى ستكون أقل حدة من الموجات السابقة، مؤكدة أن كافة اللقاحات فعالة في التعامل مع تحورات فيروس كورونا وعلى الجميع معرفة هذا الأمر، متابعة أنه علينا الإلتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التصافح والسلام باليد للتعامل مع جائحة فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: