إعلان

الضرائب: "البلوجرز واليوتيوبرز" يمكن محاسبتهم ضريبيًا وفقًا لدخلهم من المنصات الإلكترونية

07:36 م السبت 25 سبتمبر 2021
الضرائب: "البلوجرز واليوتيوبرز" يمكن محاسبتهم ضريبيًا وفقًا لدخلهم من المنصات الإلكترونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال طلعت عبد السلام، مدير عام المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب، إن التجارة الإلكترونية أصبحت تمثل جانب كبير من التعاملات داخل المجتمع وصاحب على انتشارها الظروف المصاحبة لجائحة كورونا، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء وحدة متخصصة للتجارة الإلكترونية داخل مصلحة الضرائب بهدف حصر وتتبع هذه الأنشطة.

وأضاف عبد السلام، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن إنشاء وحدة للتجارة الإلكترونية يأتي في إطار رؤية متكاملة من الدولة ممثلة في مصلحة الضرائب لدمج الاقتصاد غير الرسمي بالرسمي، ويتم عمل هذه المسألة على أكثر من محور ومستوى.

وأوضح مدير عام المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب، أن الدولة قامت على مستوى التشريعات بإصدار قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذي يعطي العديد من المزايا لمشروعات الاقتصاد غير الرسمي والتي تصل لحد الإعفاء من الضريبية عن كل السنوات السابقة بمجرد التقدم لجهاز تنمية المشروعات لتوفيق أوضاعهم.

وتابع أن كل إجراءات الميكنة والتحول الرقمي التي تمت في مصلحة الضرائب في السنوات السابقة كان الهدف منها الرقابة على المجتمع ومحاصرة الاقتصاد غير الرسمي والأهم من ذلك تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الشركات، مؤكدًا أن البلوجرز واليوتيوبرز يصنفون كمهم حرة ولذلك يمكن محاسبتهم ضريبيًا وفقًا لدخلهم من المنصات الإلكترونية.

فيديو قد يعجبك: